الكاتب : كريم هاني _ مونسترز
________________________________________

الخدع المخفية لتجربتها على الهاتف الأندرويد الخاص بك تكون سيد جهازك الذي يعمل على جوجل. تحديث ديفيد نيلد: 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 هاتف أندرويد في فورست أندرويد قابل للتطويع بشكل كبير. تواصل المناقشة بين الأندرويد وآي فون. ولكن هناك أمر واحد مؤكد: وهو أن برنامج جوجل للهاتف أكثر مرونة وقابلية للتعديل من العرض الذي تقدمه شركة أبل. ابحث في الإعدادات والتعديلات المتاحة لهاتف الأندرويد وسوف تجد مجموعة من الميزات الذكية والأدوات المفيدة. لقد جمعنا 10 منهم هنا ملاحظة سريعة قبل أن نبدأ: يمتلك الأندرويد مجموعة متنوعة من المصنوعات، والنماذج، والنسخ، وهو ما يزيد من صعوبة العثور على السمات المتسقة عبر كل الأجهزة. تحققنا فقط من النصائح التالية على أندرويد 7.0 نوغا -يجب أن تعمل أيضا على النظم ذات الصلة، ولكن بعض القوائم والإجراءات قد تختلف قليلا.
________________________________________

1.  تسجيل شاشة هاتفك الأندرويد

تصوير شاشة الأندرويد

أندرويد صنع نسخ حديثة من أندرويد يأتي مع انعكاس الكروميكاست. Kareem Hany / Monsters
________________________________________

لعدة سنوات ، كنت قادرًا على بث شاشة هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android على شاشة أكبر للتلفزيون باستخدام Chromecast. بالإضافة إلى بث الفيديو من جميع تطبيقات الأفلام والتلفزيون المعتادة ، يمكن لجهاز البث هذا أن يعكس هاتفك. استفد من اختصار النسخ المطابق في جزء الإعدادات السريعة ، والذي يمكنك الوصول إليه من خلال السحب لأسفل من أعلى الشاشة بإصبعين. يجب أن تجد خيار Cast في هذه القائمة.

إذا لم تظهر ، فهناك طريقة أخرى لإعداد النسخ المطابق. أولاً ، تحقق للتأكد من تثبيت تطبيق Google Home لنظام Android. من المحتمل أنك استخدمت هذا البرنامج بالفعل لإعداد Chromecast الخاص بك. افتح التطبيق ، وانقر على Cast screen / audio من القائمة الخاصة به ، ثم اختر Chromecast. يجب أن تظهر شاشة جهازك على الشاشة الكبيرة.
________________________________________

2. قم بتشغيل التطبيقات جنبًا إلى جنب

تقسيم الشاشة
تنفيذ المهام المتعددة مثل المحترفين باستخدام تطبيقين جنبًا إلى جنب. Kareem Hany / Monsters 
________________________________________

إحدى الميزات الجديدة المضافة في Android 7.0 Nougat هي خيار تشغيل التطبيقات جنبًا إلى جنب أو واحدة فوق الأخرى. يكون هذا العرض مفيدًا عندما تريد عرض الصور أو تحسين شبكات التواصل الاجتماعي أو المهام المتعددة ، على الرغم من أنها بطيئة بعض الشيء بالنسبة للألعاب.

لإعداده ، انقر على زر "نظرة عامة" (رمز المربع أسفل الشاشة على اليسار) ، واختر التطبيقات التي استخدمتها مؤخرًا والتي تريد رؤيتها. اضغط عليه واسحبه إلى أعلى أو يسار الشاشة ، ثم اختر تطبيقًا آخر مفتوحًا للظهور بجانبه أو تحته.

ونظرًا لأننا نتحدث بالفعل عن الزر نظرة عامة ، فإليك نصيحة احترافية: انقر نقرًا مزدوجًا بدلاً من النقر مرة واحدة للتبديل بسرعة بين التطبيقين اللذين كنت تستخدمهما مؤخرًا.

________________________________________

3. جعل النص والصور أكثر وضوحا

عرض الحجم
المزيد من النص وصور أقل ، أو viceversa؟ على Android ، يمكنك الاختيار. Kareem Hany / Monsters
________________________________________

إذا كنت تكافح من أجل رؤية ما يظهر على الشاشة - أو ، بدلاً من ذلك ، إذا كنت ترغب في وضع أكبر قدر ممكن من المحتوى على الشاشة ولا تمانع في التحديق على طول الطريق - يمكنك التكبير أو التصغير النص والكائنات. لن تستجيب جميع التطبيقات لهذه التعديلات ، ولكن معظمها سيستجيب.

لتغيير إعدادات الحجم ، افتح تطبيق إعدادات Android وانتقل إلى عنوان العرض. من قائمة العرض ، انقر على رابط حجم الخط لتغيير حجم الخط الافتراضي. حدد ارتباط حجم العرض لتكبير أو تصغير الكائنات التي تظهر على الشاشة.

________________________________________

4. تغيير إعدادات الصوت بشكل مستقل


حجم Android
لا تنام مرة أخرى أبدًا بسبب منبه بالكاد مسموع: تأكد من أن إعدادات الصوت الخاصة بك تلبي احتياجاتك. Kareem Hany / Monsters 

________________________________________

يقوم جهازك بتشغيل أنواع مختلفة من الصوت - بما في ذلك نغمات الرنين والإشعارات والتنبيهات والمكالمات الهاتفية والوسائط. إذا سبق لك أن ذهبت إلى قائمة الإعدادات وفتحت الأصوات ونقرت على مستوى الصوت ، فسترى أنه يمكنك استخدام أشرطة التمرير الفردية لضبط أنواع الصوت هذه بشكل فردي.
ومع ذلك ، يمنحك Android اختصارًا سريعًا وسهلاً. انقر على أزرار الصوت الفعلية الموجودة على جانب جهازك لجعل كل ما يتم تشغيله حاليًا أكثر نعومة أو أعلى (إذا لم يتم تشغيل أي وسائط ، فسيؤدي هذا الإجراء إلى ضبط مستوى صوت نغمة الرنين). عندما تفعل ذلك ، سوف يظهر مربع صغير على الشاشة ، يظهر إعدادات الصوت التي تتغير وكيف. على جانب هذا المربع ، سترى سهمًا صغيرًا. اضغط عليه ، وسيتوسع الصندوق لإظهار أشرطة تمرير حجم متعددة في وقت واحد. هذا يمكن أن يوفر لك رحلة إلى الإعدادات.
________________________________________

5. قفل المقترضين الهاتف داخل التطبيق واحد

تثبيت الشاشة

يقفل تثبيت الشاشة مستخدم الهاتف في تطبيق واحد. Kareem Hany / Monsters
________________________________________

ماذا يحدث عندما تريد إقراض صديق أو أحد أفراد العائلة الشباب لهاتفك ، ولكنك لا تريد أن يتأصل في معلوماتك الخاصة أو ينشر في حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ يتيح لك تثبيت الشاشة أن تكون كريمًا دون التخلي عن خصوصيتك. يعني تثبيت تطبيق واحد على الشاشة أن هاتفك سيقوم بتشغيل هذا التطبيق فقط حتى يقوم شخص ما بإدخال رمز شاشة القفل مرة أخرى. بشكل أساسي ، لن يتمكن المستخدم من الوصول إلى أي أجزاء أخرى من هاتفك بدون رمزك.

تثبيت الشاشة سهل الإعداد. افتح الإعدادات ، وانتقل إلى قائمة الأمان ، وقم بتمكين تثبيت الشاشة. بمجرد تشغيل الميزة ، قم بتشغيل التطبيق الذي يحتاج صديقك إلى استخدامه. ثم افتح نظرة عامة عن طريق النقر على زر التنقل المربّع أسفل شاشة الهاتف. في نافذة أحدث تطبيق تم فتحه ، من المفترض أن ترى رمز دبوس (يبدو مثل دبوس صغير) في الزاوية السفلية اليمنى. اضغط على زر الدبوس لتثبيت هذا التطبيق على الشاشة.
________________________________________

6. تعطيل قفل الشاشة في المنزل

القفل الذكي

يتيح لك Smart Lock إلغاء قفل هاتفك بعدة خيارات ، بما في ذلك صوتك أو وجهك أو منزلك. Kareem Hany / Monsters 
________________________________________

للحفاظ على جهازك آمنًا ، تحتاج إلى إعداد رمز PIN أو مسح بصمة الإصبع لفتح هاتفك. ولكن هذا يجعل الوصول إلى تطبيقاتك أكثر صعوبة. تتيح لك ميزة Smart Lock من Google إزالة هذه العقبة ، مما يمنحك الوصول الفوري إلى هاتفك ، ولكن فقط عندما تكون في المنزل بأمان.

من الإعدادات ، انقر فوق الأمان (أو الأمان والخصوصية) ، وقم بتشغيل Smart Lock. بالإضافة إلى تعطيل شاشة القفل عندما تكون في المنزل (هذا هو خيار الأماكن الموثوق بها) ، يمكنك أيضًا تعطيل الشاشة عند توصيل Bluetooth في هاتفك بجهاز موثوق به ، مثل وحدة استريو السيارة ، أو عندما تتعرف على صوت موثوق به ، مثل صوتك.
________________________________________

7. قرص شريط الحالة

موالف واجهة مستخدم النظام

هل تريد المزيد من أسرار Android؟ جرب System UI Tuner ، قائمة مخفية داخل نظام التشغيل. Kareem Hany / Monsters 
________________________________________

شريط الحالة عبارة عن شريط رفيع في الجزء العلوي من شاشة العرض يعرض لك الإشعارات وقوة الإشارة الحالية لهاتفك وعمر البطارية ، من بين الرموز الأخرى. بفضل قائمة الإعدادات المخفية التي تسمى System UI Turner ، يمكنك تحديد الرموز التي ستظهر بالضبط في شريط الحالة ، وتعديل الإعدادات الإضافية في وضع عدم الإزعاج والإشعارات. ومع ذلك ، أصبحت هذه القائمة متاحة فقط في الإصدارات الأخيرة من Android ، لذلك قد لا تسمح لك الهواتف القديمة باستخدامها.

لتمكينه (إذا كان متاحًا على هاتفك) ، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة بإصبعين لإظهار جزء الإعدادات السريعة. حدد رمز ترس الإعدادات في أعلى اليمين ، ثم اضغط عليه مع الاستمرار لبضع ثوان. إذا ظهرت لك رسالة تأكيد ، فهذا يعني أنك قمت بتمكين واجهة مستخدم الإعدادات بنجاح. عندما تنتقل إلى قائمة الإعدادات ، يجب أن تشاهد إدخال قائمة جديد يسمى System UI Tuner. انقر على هذا الإدخال الجديد ، ثم اختر شريط الحالة للتحكم في الرموز - من وضع Bluetooth إلى مستويات البطارية - التي ستظهر في شريط الحالة.
________________________________________

8. اختر تطبيقات افتراضية جديدة

التطبيقات الافتراضية

القدرة على تعيين التطبيقات الافتراضية هي اختلاف واحد بين Android و iOS. 
Kareem Hany / Monsters 
________________________________________

أحد الاختلافات بين Android و iOS هو أن نظام تشغيل الهاتف المحمول من Google يتيح لك اختيار تطبيقات افتراضية مختلفة لتصفح الويب والرسائل النصية وعرض الصور وما إلى ذلك. التطبيق الافتراضي هو التطبيق الذي يفتح تلقائيًا عندما تحاول القيام بشيء ما على هاتفك - لذلك عند النقر فوق ارتباط تشعبي ، على سبيل المثال ، سيفتح تطبيق متصفح الويب الافتراضي هذا الرابط.

استفد من هذه المرونة بإعداد الإعدادات الافتراضية كما تريدها. توجه إلى الإعدادات ، ثم التطبيقات ، ثم اضغط على رمز الترس في الزاوية اليمنى العليا. حدد أيًا من الفئات التي تظهر على الشاشة للاطلاع على قائمة بالتطبيقات المثبتة التي يمكنها تولي المهام الافتراضية. على سبيل المثال ، إذا كنت تفضل الدردشة مع الأصدقاء عبر Facebook Messenger ، بدلاً من تطبيق الرسائل القصيرة المدمج في هاتفك ، يمكنك جعل منتج Facebook هو تطبيق المراسلة الافتراضي.
________________________________________

9. إعادة الإخطارات المفقودة

سجل الإشعارات

إعادة الإخطارات الخاصة بك من بين القتلى مع قائمة القطع. Kareem Hany / Monsters 
________________________________________

يحدث ذلك - لقد مررت بطريق الخطأ
أي من الإخطارات التي تريد قراءتها بالكامل والآن لديك شعور مزعج أرسله إليك شخص ما عبر البريد الإلكتروني ، ولكنك لست متأكدًا. إذا كنت ترغب في مراجعة جميع الإشعارات الأخيرة على Android ، فأنت محظوظ. هذه القدرة ممكنة - على الرغم من أنه ليس من السهل العثور على الخيار.

انقر مع الاستمرار فوق جزء فارغ من الشاشة الرئيسية ، وسينبثق وضع ضبط الشاشة. اختر الأدوات ، وابحث عن اختصار الإعدادات. اسحب هذا الرمز إلى مساحة فارغة على إحدى الشاشات الرئيسية وأفلته في مكانه ، وستظهر قائمة تلقائيًا. اختر سجل الإشعارات من القائمة واضغط على الرمز لفتح سجل إشعارات Android.
________________________________________

10. تنشيط وضع بيد واحدة

وضع بيد واحدة

تعديل لوحة المفاتيح هذا يجعل هاتفك أسهل في الاستخدام بيد واحدة. Kareem Hany / Momsters 
________________________________________

نظرًا لأن الهواتف اليوم تستمر في النمو في الحجم ، فإنها تصبح أصعب وأصعب في التشغيل بيد واحدة. لذا فإن لوحة مفاتيح Google المخصصة ، والتي هي الخيار الافتراضي على بعض هواتف Android ، لديها حل: وضع خاص بيد واحدة يمكنك التبديل إليه باستخدام اختصار بسيط. إذا كنت تمتلك جهاز Pixel أو Nexus ، فستكون لوحة المفاتيح هذه هي خيار الكتابة الافتراضي. إذا كنت تستخدم هاتف Samsung أو LG ، فسيتعين عليك أولاً تنزيل إصدار Google وتعيينه كلوحة مفاتيح افتراضية (كما هو موضح في النصيحة 8).

افتح لوحة المفاتيح كالمعتاد واضغط مع الاستمرار على مفتاح الفاصلة. اسحب لأعلى إلى الرمز الأيمن لتمكين الوضع بيد واحدة. يتيح لك السهم تبديل لوحة المفاتيح الصغيرة هذه من جانب إلى آخر ، ويتيح لك الرمز السفلي تغيير موضعها ، ويعيد الرمز العلوي لوحة المفاتيح كاملة الحجم. قد تحتوي لوحات مفاتيح الهاتف الأخرى أيضًا على أوضاع بيد واحدة ، ولكن قد يكون من الصعب الوصول إليها من Google. حاول البحث عن طراز هاتفك والبحث عن "لوحة مفاتيح بيد واحدة" لمعرفة المزيد.

( اشترك في القناة ليصلك كل جديد اضغط هنا )

نشر تعليق

مثال: أعجبني هذا المقال كثيرا

أحدث أقدم

ad

ad